العربية ــ
تعرض فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة لسيل من الانتقادات اللاذعة والساخرة، بسبب الخطأ الفادح الذي وقع به في أواخر مباراة فريقه أمام ريال مدريد في ذهاب كأس السوبر الإسبانية مساء أمس على ملعب "كامب نو"، ومساهمته في إحياء الريال لآماله خلال مباراة الإياب بتعويض الخسارة 3/2.

ووقع فالديز بالخطأ عند الدقيقة 85 من المباراة، حينما فشل في التعامل مع كرة أعادها له البرازيلي أدريانو، ليفقد الكرة لمصلحة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي استثمر الموقف كأحسن ما يكون وسجل الهدف الثاني لفريقه الذي كان في طريقه للخسارة بفارق هدفين وربما أكثر.

ومنح هذا الهدف ريال مدريد فرصة ثمينة خلال مباراة الإياب للتعويض، إذ يكفيه الفوز بهدف نظيف أو هدفين مقابل هدف واحد، أو بأي فوز يضمن وجود فارق هدفين للتتويج بلقب كأس السوبر، علماً أن المباراة ستقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية.

وفي الوقت الذي انهالت جماهير برشلونة في الهجوم على فالديز عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، سخرت صحيفة "ماركا" الرياضية الشهيرة والمقربة من ريال مدريد، من اللاعب وعنونت "فالديز أصبح لاعباً في الريال" في إشارة منها إلى أنه قدم خدمة جليلة للفريق الملكي عجز لاعبوه عن تحقيقها.

ولعل ما ساهم في زيادة نقمة الجماهير الكتالونية على فالديز هو أن الخطأ جاء في وقت قاتل بالنسبة لفريقهم، حيث كان متقدماً بفارق هدفين وقريب جداً من إحراز هدف رابع سيجعله على بعد خطوة من نيل اللقب، إلا أن هدف دي ماريا بمعاونة فالديز قلب الأمور رأساً على عقب وصعب من مهمة برشلونة.

واعتاد فالديز على ارتكاب أخطاء قاتلة مع برشلونة، خصوصاً في المباريات الكبيرة، الأمر الذي جعله عرضة بشكل مستمر للانتقادات، رغم أنه يظهر بشكل جيد في كثير من الأحيان، لكن هفواته القاتلة ما تلبث أن تعود للظهور من جديد.

يذكر أن بعض التقارير الإسبانية تحدثت قبل مباراة أمس عن أن تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة الجديد كان يعتزم الدفع بالحارس الثاني خوسيه بينتو أمام ريال مدريد، إلا أن المدرب الشاب خالف تلك الأنباء وأشرك فالديز مواصلاً الاعتماد عليه كما كان يفعل المدرب السابق بيب غوارديولا.


المصدر